مجلة البلاد الإلكترونية

الإدارة الأمريكية تهين الشعب اللبناني بأكمله بوضعها نواب عنه على قائمة الإرهاب

العدد رقم 188 التاريخ: 2019-07-12

رئيس الجامعة آية الله الشيخ محمد حسن مختاري يزور التجمع

قام وفد من جامعة المذاهب الإسلامية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية برئاسة رئيس الجامعة آية الله الشيخ محمد حسن مختاري بزيارة تجمع العلماء المسلمين، حيث كان في استقبالهم رئيس الهيئة الإدارية الشيخ الدكتور حسان عبد الله مع أعضاء الهيئة الإدارية.

جرى خلال اللقاء الحديث حول الحالة الإسلامية في العالم الإسلامي، خاصة على المستوى الفكري والثقافي وأهمية الدور الذي تلعبه الجامعة في تصويب الانحرافات التي تصيب بعض مفاهيم الإسلام إما من أناس يعملون على تشويه صورة الإسلام بقصد الإساءة إليه، أو من ذوي فهم غير صحيح للدين، وكذلك أهمية الدور الذي يقوم تجمع العلماء المسلمين والجامعة في التأكيد على وحدة الأمة الإسلامية التي هي جزء من ديننا، ولا يستقيم أمر الدين الإسلامي إلا بوحدة المسلمين بمذاهبهم كافة.

وقد وضع رئيس جامعة المذاهب الإسلامية آية الله الشيخ محمد حسن مختاري أعضاء التجمع في أجواء المناهج التي تُدرس في الجامعة على أساس المذاهب الإسلامية كافة والتخصص بها والشهادات التي تمنحها الجامعة وهي شهادات أكاديمية معترف بها من وزارة التعليم العالي في إيران، وأطلعنا على أن الكادر الإداري وكذا الموظفين هم من أهل السنة والجماعة ومن الشيعة، وأن الجامعة تسعى لإنشاء فروع في أكثر من منطقة في العالم وعلى رأسها لبنان.

من جهته أكد رئيس الهيئة الإدارية الشيخ الدكتور حسان عبد الله بعد ترحيبه بالضيف الكريم على أهمية العمل المبارك في تعزيز الوحدة الإسلامية وحاجة الأمة إلى هكذا جامعة في مثل هذه الظروف التي تمر بها الأمة، واقترح على الجامعة أن يكون هناك زيارات متبادلة بين المدرسين في الجامعة وعلماء التجمع لتعميق الصلة وصولاً إلى توقيع بروتوكول تعاون بين الفريقين.

وأكد الشيخ الدكتور حسان عبد الله على استعداد تجمع العلماء المسلمين للمساعدة على إنشاء فرع للجامعة في لبنان لحاجتنا إلى هكذا مشروع متخصص ونادر في العالم الإسلامي واستعداد التجمع لزيارة الجامعة في أقرب فرصة لتوثيق التعاون والتخطيط لمشاريع مشتركة.

في نهاية اللقاء قدم رئيس جامعة المذاهب الإسلامية آية الله الشيخ محمد حسن مختاري درع الجامعة تكريماً للتجمع، كذلك قدم رئيس الهيئة الإدارية الشيخ الدكتور حسان عبد الله درع التجمع تكريماً للجامعة.

 

 

 

إخترنا لكم من العدد