مجلة البلاد الإلكترونية

أردوغان فشل فشلاً ذريعًا في تحقيق أهداف المخطط الأمريكي - الصهيوني في سورية

العدد رقم 220 التاريخ: 2020-02-22

حبر على ورق

غسان عبد الله

 

خاصرةُ الروح

مَنْ يطعنُ خاصرةَ الروح؟!.. الماءُ حبيسٌ خلفَ البحرِ‏.. وسلالةُ أبطالٍ تحلُمُ بالغد‏.. وأنا في وطنِ العزةِ أغني‏ لجداولَ لم تبزغ بعدُ‏.. لسنابلَ تَرعُشُ في وجهِ الريحِ.. لمواسمَ لم تطلُعْ إلا في الحُلُم‏.. والذئبُ على مرمى آهٍ مني‏.. يفترسُ خاصرةَ الروح‏.. ويعري بلادي من فقراتِ الظَّهْرْ!!‏.

أعتذر "للأمل"

حينما رحلت عنه وبدون استئذان.. ولازمت اليأس في محنتي.. ومكابرتي رغم مرارتي وآلامي أقول: بأني أسعد إنسان..  فلقد كانت سعاتي الوهمية تكويني في صمتي.. وتعذبني في ليلي.. دون إحساس الآخرين بي.. فعذراً أيها الأمل.

المَجْنُون..

لَيْسَ مَجنُونَاً ولكنْ.. ذَاتَ يَوْمٍ وَجَدَ الأَرْضَ خَرَابَا.. لَمْ يَمُتْ مِنْ رَوْعَةِ المَشْهَدِ لكنْ.. أَخْرَجَ القَلْبَ مِنَ الصَّدْرِ كِتَابَا!.. قَرَأَ الحُبَّ بِصَمْتٍ.. ثُمَّ نَادَى.. رَدَّدَ القَفْرُ جَوَابَا.. حَلَّتِ البلوى.. كَطَيْفٍ يَتَهادَى مَدَّ لِلطَّيْفِ ذِرَاعَيْهِ.. تَصَابَى.. بَعْدَهُ الأَرْضُ تَعَالَتْ... تُرْبُهَا صَارَ سَحَابَا.. ليسَ مَجنُونَاً ولكنْ ذاتَ يَوْمٍ وَجَدَ الأَرْضَ خَرَابَا!.

ظلُّ القائم

بِضَمِيرِ المُتَكَلِّمِ أَحْفِرُ في المَجْهُولِ وُجُودِي.. وَالغَائِبُ فِيَّ يَمُدُّ على الآفَاقِ حُدُودِي.. يَأْتَمِرُ المَحْوُ مَعَ الأَمْطَارِ علَى كَلِمَاتِ نَشِيدِي.. والشَّمْسُ تُجَفِّفُنِي لو تَقْدِرُ... لكنِّي في ظِّلِّ القائِمِ أَسْتَنْبِتُ جَنَّاتِ خُلُوِدي.

 

 

 

 

إخترنا لكم من العدد