مجلة البلاد الإلكترونية

تجمع العلماء المسلمين: ننوه بسياسة الصمت الاستراتيجي الذي تعتمده المقاومة

العدد رقم 243 التاريخ: 2020-07-31

وفد التجمع يزور المفتي أحمد قبلان

قام وفد من تجمع العلماء المسلمين برئاسة رئيس الهيئة الادارية في التجمع بزيارة المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان في دار الفتوى وبعد اللقاء صرَح امين سر التجمع الشيخ إبراهيم بريدي بالتصريح التالي:

تشرفنا بلقاء سماحة المفتي الجعفري الممتاز فضيلة الشيخ أحمد قبلان. ورأى المجتمعون خلال هذا اللقاء انه لا توجد طائفة مستهدفة بذاتها لبنان بل كله مستهدف من العدو الصهيوني. وأن لبنان أمانة في عنق كل فرد من أفراده. وان المحافظة عليه من مغبة الوقوع في الفتن المذهبية والطائفية والمناطقية والعشائرية ضرورة وفضيلة يجب ان يتحلى بها جميع المواطنين. وكذلك أكد الحاضرون على ضرورة دعم الرئيس المكلف الدكتور حسان دياب بالنصائح والرؤى الصالحة لتأليف حكومة إنقاذيه على جناح السرعة لإنقاذ البلد من الانجرار الى الانهيار لا سمح الله. مع تأكيدهم ان حرية التعبير حق لكل مواطن ولكل فئة مع ضرورة احترام الآخرين. فلا تقطع طريق ولا ينال من مؤسسة عامة هي ملك الجميع ... ولا تنتهك حرمة املاك الناس بداعي التظاهر والتعبير عن الرأي.

ثم تمنى تجمع العلماء المسلمين على سماحته العمل والسعي من أجل اجتماع القادة الروحيين في هذا البلد للوقوف في وجه الفتن التي بدأت تطل برأسها في بعض النواحي والمناسبات.

ثم دعا الحاضرون جميع القادة ورجال السياسة أن يجعلوا مصلحة البلد وبناءه فوق كل اعتبار.. وأن يكونوا السواعد التي تبني وطناً مبنياً على أسس قوية.. بعيداً عن المصالح والمحاصصة المقيتة.

 

إخترنا لكم من العدد