مجلة البلاد الإلكترونية

أردوغان فشل فشلاً ذريعًا في تحقيق أهداف المخطط الأمريكي - الصهيوني في سورية

العدد رقم 220 التاريخ: 2020-02-22

حبر على ورق

غسان عبد الله

 

لعبة الحظ

لقد وجدت من مشاهداتي في الحياة أن الحظ يمكن التنبؤ به.. وإذا أردْتَ المزيدَ منه فكل ما عليك فعله هو أن تتخذ المزيد من المخاطرات وأن تكون أكثر نشاطاً وأن تظهر على الساحة بمعدَّل أكبر.

استفادة

لا تركز على الماضي، فقط استعمله للخروج بالحكمة والفائدة ثم اتركه خلفك.. لا شيء يهم في الوقت الحالي سوى ما ستفعله في هذه اللحظة.. من الآن فصاعداً بإمكانك أن تكون شخصاً مختلفاً تماماً.. مليئاً بالحب والتفاهم... مادّاً يدك بالمساعدة... متفائلاً وإيجابياً في كلِّ خاطرةٍ وفكرةٍ وعمل.

مسؤولية

يملك بعضنا مدرجاً جاهزاً ليجري عليه ثم يُقلعُ طائراً.. إذا لم تملك مدرجاً مثله، فعليك أن تعرف أنها مسؤوليتك أن تمسك معولاً بيدك وتبدأ بتعبيد مدرجٍ لك... لكي تُقلع أنت ومَن سيتبعونك من بعدك.

العزم والإصرار

ما تتخيله بكل قوة ووضوح... وترغب في تحقيقه بكل قوة وإصرار.. وتؤمن به إيماناً عميقاً.. وتعمل على تنفيذه بكل عزم ونشاط.. فحتماً سيتحقق بكل قوة.

لا شيء من دون ثمن

في مقابل كل شيء يستحق الحصول عليه، على الواحد منا أن يدفع ثمناً له.. والثمن عادةً ما يكون العمل.. الصبر.. الحب.. التضحيات.

طريقة تفكير

يستلزم الأمر عشرين سنةً لبناء سمعةٍ طيِّبة.. وخمس دقائق لتدمير هذه السمعة.. إذا فكّرتَ من هذا المنظور فستؤدي أشياء كثيرة وبشكل مختلف.

 

إخترنا لكم من العدد