مجلة البلاد الإلكترونية

التجمع ينوّه ببدء رئيس الحكومة حسان دياب باستطلاع الوضع للتوجه شرقاً

العدد رقم 239 التاريخ: 2020-07-04

عبرة الكلمات

عبرة الكلمات

مرآةُ الوهم

يَا زَمَنَاً لا يَقِفُ.. خَلَّفْتَ على أَطْلالِكَ بَعْضَاً مِنْ جَسَدٍ وَقَليلاً مِنْ رُوْحٍ تَرْتَجِفُ.. مَا كَانَ أَمَامِي صَارَ وَرَائِي وَنَهارِي يَتَشَظَّى وَالليلُ.. وصَيْفِي.. وَشِتَائِي.. والنَّهْرُ.. البَحْرُ.. الرَّمْلُ.. الصَّدَفُ.. اَسْتَقْبِلُ أَيَّامِي بَيْضَاءَ وَأُرْسِلُهَا دَاكِنَةَ الأَلْوَانِ وَتَكْبُرُ مِنْ حَوْلِي الأَشْيَاءُ.. الأَشْخَاصُ.. وَنَفْسِي تَتَرامَى بَيْنَ صُعُودٍ وهُبُوطٍ وَيَغِيبُ وَيَحْضُرُ في مِرْآةِ الوَهْمِ الهَدَفُ.

وجهُ الحب

لِلحُبِّ وَجْهٌ لا يَرَاهُ المُنْهَكُونَ.. وَلا يَغِيبُ عنِ الّذينَ استَأْنَسُوا بِالحُسْنِ خَلْفَ سَتائِرِ الأُفُقِ الشَّفِيفْ.. وَجْهٌ إذا ما غَيَّبَتْهُ غَمَامَةٌ غامَتْ بَصَائِرُهُمْ.. وَطارُوا بَينَ أَوراقِ الخَريفْ.. وَإذا تَجَلَّى في حَقِيقَتِهِ اِسْتَهَابُوا فَاسْتَرَاحُوا وَاخْتَفَوا في عالَمِ الأَلَمِ اللطيفْ.. هُمْ لم يَكُونُوا مُنْهَكِينَ لأَنَّهُمْ عَبَرُوا المَدَى رَغْمَ الجْرَاحِ وأَوْصَدُوا بابَ النَّزِيفْ.

الشجاعة

مهما فعلت فأنت ستحتاج الشجاعة، ومهما كان المسار الذي اخترتَ أن تسلكه، فسيكون هناك من يقول لك إنك أخطأتَ الطريق، وستقابلكَ مصاعب عظيمة تدفعك للظن بأن منتقديك على حق.. أن تحدد هدفاً لك ومساراً لبلوغ هذا الهدف، فذلك يحتاج إلى الشجاعة.. شجاعة لا تقل عن شجاعة الجندي في أرض المعركة.

مسؤولية

لا تجد شيئاً يساعد فرداً ما، مثل أن تلقي عاتقه ببعض المسؤولية، وتظهر له أنك تثق فيه وفي حكمه.

أفكار

اكتب أفكارك على الورق.. فالأفكار التي تأتيك بشكل عَرضي هي عادةً ما تكونُ أنبَغَها.

غسان عبد الله

 

 

 

 

إخترنا لكم من العدد