مجلة البلاد الإلكترونية

الإمام الخامنئي (دام ظله): "النّظام الأمريكي لن يُعمّر طويلاً إنْ جاء أحدهم إلى السلطة، فسيُعجّل الانهيار، والآخر ربّما يؤخّره قليلاً لكن في جميع الأحوال هذه هي الحقيقة"

العدد رقم 268 التاريخ: 2021-01-22

حبر على ورق

غسان عبد الله

حبر على ورق

خيبات

عندما استدار قلبه باتجاه الريح.. قال بالوهم الواحد!: سأعود.. ولكم حقُّ الحلم!... "القلوب الساذجة لا تدرك أنها ستنكسر حتى ترتطم بخيباتها!".

ذاكرة الشهادة

جلستُ بجوار صمتي نتبادل أطرف الأسئلة والموسيقى الناعسة تطرق ذاكرة الشهادة!.. كيف تمرون من هنا دون أن اشتمَّ رائحةَ المسكِ من دمِكُم...

حاجة

يا سَيِّدَ الصَّمتِ المُعَطَّرِ بأَنفاسِ الكَلام: مُنذُ بِدَاياتِ النَبضِ.. وأَنا أَفرُّ مِنْ قَلبٍ إلى قَلبٍ.. ومِنْ حُبٍّ إلى حُبٍّ.. بَحثاً عَنْ شَيءٍ مَا.. لَستُ أَدريه.. لكنِّي أَحتاجُ إليهِ.. كَمَا يَحتَاجُ العُصفُورُ لِجَنَاحِيهِ.. كَي يَعُودَ ـ مُحلِّقًا ـ إلى عُشِّهِ في المَسَاء.

خطوتان

الأفقُ خَطوَتَان: خَطوَةٌ تَقُودُنِي إليكَ.. وخَطوَةٌ تَأخُذُنِي بَعِيداً عَنْكَ.. وأَنا مُحتاجٌ لأَنْ أكونَ مَعَكَ.. لأَنْ تكونَ مَعِي .. لأَنْ نَكُونَ مَعاً؛ كَيّمَا أَعُود إليَّ.. تَعُودَ إليكَ.. نَعُودُ إِلينَا.. مِنْ غُربَةِ البَحثِ عَنْ فَرَاشَاتِ فَرَحٍ.. وحَمَائِمِ سَلامٍ.. كُنَّا ـ ومَا زِلنا ـ كَالمَجَانِينِ نُطَارِدُهَا بِشِبَاكِ الوَهْمِ في مُدُنِ الأحلامِ والخَيَال.

لا مَفرّ

أسئلةٌ كثيرةٌ تدورُ حولكَ، وإجاباتٌ أكثر تقودني إليكَ، وأعلم أنّكَ شِقُّ مُعادلة لا تكتملُ إلا بي، ورقمٌ صعبٌ لا يقبل القسّمة إلا عليّ، ولكنّكَ تُصرُّ ـ وأنتَ تجتاحني ـ على أنّك لا تحتاجُ إليّ، وأنا أصرّ ـ رغم إصراركَ ـ على أنّي نقطة ارتكاز قلبك، كلّما حاول أنْ يرسمُ دائرةً للحب انطلقَ منّي، ودار حولي، فلا تُعاند قلبكَ بعقلكَ فكلاهما يُحبّني.

غسان عبد الله

 

 

 

إخترنا لكم من العدد