مجلة البلاد الإلكترونية

الهيئة الإدارية للتجمع: أمريكا عبر سفيرتها في لبنان تقوم بالتدخل بالقضايا التفصيلية وشؤون القضاء وتعمل على فبركة ملفات واتهامات وهذا خرق للأعراف الديبلوماسية

العدد رقم 303 التاريخ: 2021-09-24

مائدة فطور بمناسبة عيد المقاومة والتحرير

أولم سماحة الشيخ غازي حنينة رئيس مجلس الأمناء في تجمع العلماء المسلمين صباح اليوم الموافق ١٦/٦/٢٠٢١ مائدة فطور بمناسبة عيد المقاومة والتحرير عام ٢٠٠٠ واحتفالا بانتصار المقاومة في معركة سيف القدس، وذلك في قهوة الزجاج التراثية في مدينة صيدا القديمة.

لبى الدعوة جمع غفير من السادة العلماء وممثلو الأحزاب والقوى والشخصيات اللبنانية والفلسطينية.

تحدث فضيلة الشيخ غازي حنينة مرحّباً بالحضور الكريم، طارحاً أهمية الانتصار التاريخي الذي حصل في أيار عام ٢٠٠٠ في الجنوب اللبناني، شارحا أهميته الإستراتيجية على مسار المعركة مع الاحتلال، واستشهد بالأدلة الدامغة على توالي الانتصارات منذ هذا التاريخ وأحدثها الانتصار الأخير لمحور المقاومة في غزة في معركة سيف القدس.

حيث استفاض فضيلته في شرح العوامل الايجابية التي رافقت هذه المعركة، إن كان من حيث الدعم الواضح الذي ظهر في خطابات النصر التي أشاد فيها القادة في غزة، بالدعم اللامتناهي من الجمهورية الإسلامية في إيران، ومن سوريا الأسد، ودور حزب الله وسماحة الأمين العام حجة الإسلام والمسلمين السيد حسن نصر الله.

وأعطى فضيلته كل الاهتمام للمستجدات التي ستؤسس حتما إلى نصر قريب وشامل، وأهمها التصنيع العسكري الفلسطيني في غزة المحاصرة، ودور الجماهير الفلسطينية المدهش في الضفة الغربية والقدس وأراضي الـ ٤٨ حيث كان لهذه التحركات دور أساسي وكبير ومهم في تحقيق هذا النصر.

وأنهى سماحته كلمته للحضور بدعوتهم لتكاتف الجهود وبذل كل ما أمكن من جهد وتعب في سبيل تحقيق النصر النهائي بإزالة هذا الكيان الصهيوني من الوجود، والذي بات وبالأدلة الملموسة قاب قوسين أو أدنى.

إخترنا لكم من العدد