مجلة البلاد الإلكترونية

الذي يحاصر لبنان ويمنع عنه المعونات هو أمريكا وكل المسرحيات التي تحاول سفيرتها أن تقوم بها لن تؤثر في إخفاء هذه الحقيقة التي باتت واضحة لدى غالبية الشعب اللبناني.

العدد رقم 320 التاريخ: 2022-01-22

مسابقة طلابية لحفظ وتجويده سورة "يونس" في لبنان

مسابقة طلابية لحفظ وتجويده سورة "يونس" في لبنان

نظّمت جمعية "منتدى القراءات" في مدينة طرابلس شمال لبنان مؤخراً مسابقة لحفظ وتجويد سورة "يونس" لطلاب وطالبات المدارس، وذلك في قاعة "الريان" الثقافية في بلدة "المنية" بمحافظة "الشمال" اللبنانية.

نظمت جمعية "منتدى القراءات" في مدينة طرابلس (عاصمة محافظة الشمال) هذه المسابقة القرآنية لطلاب وطالبات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة من مختلف مدارس الرسمية والخاصة في قضاء "المنية ـ الضنية" التابعة لمحافظة "الشمال" اللبنانية.

جرت المسابقة يوم الجمعة الماضي 19 نوفمبر الجاري في قاعة "الريان" الواقعة في بلدة "المنية، وذلك تكريماً لروح المربية الفاضلة "غادة عثمان شميط" أستاذة التربية الإسلامية ومادة التلاوة في الجمعية وقد شارك في المسابقة 25 متسابقاً ومتسابقةً من مختلف المدارس الرسمية والخاصة.

ونظمت المسابقة لجنة فاحصة تتألف من "الشيخ طارق الخير"، و"الشيخ فايز سيف"، و "الأستاذ محمد محيش"، و "الشيخ محمد بولاد"، و "المحامي الشيخ مصطفى ملص" و "الأستاذ منير ملص"، وهذه اللجنة بدورها قامت بتوزيع الجوائز على الفائزين والفائزات.

وكان لعضو مجلس أمناء تجمع العلماء المسلمين في لبنان، "الشيخ مصطفى ملص"، كلمة في هذه المراسم تحدث فيها عن أهمية حفظ وتلاوة وتجويد القرآن الكريم الذي يجمع الأمة على الإيمان به وتصديقه، مؤكداً على ضرورة الالتزام العملي بمنهجه.

ثم تحدّث فضيلة الشيخ "فايز سيف"، عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في لبنان فبيّن أن اهتمام المربية الفاضلة المرحومة غادة شميط بالقرآن الكريم جعلها تصرف جل وقتها على حفظه وعلى تعليمه للناشئة، داعياً المهتمين بكتاب الله ليحذوا حذوها في البذل والعطاء.

وفي نهاية الاحتفال، تمّ توزيع الجوائز المستحقة للفائزين والفائزات وجوائز تشجيعية لكل المشاركين والمشاركات وأعلنت الجهة المنظمة أن المسابقة هذه ستكون سنوية بإذن الله.

إخترنا لكم من العدد