مجلة البلاد الإلكترونية

الهيئة الإدارية للتجمع: "لإقالة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وإحالته إلى القضاء للتحقيق معه في كل ما نسب إليه ومعرفة كيف تم تهريب الأموال وكيف سهل هذا الأمر ومن استفاد منه".

العدد رقم 343 التاريخ: 2022-07-01

حبر على ورق

غسان عبد الله

 

مويلاي

لِمَنْ يرجعُ القلبُ‏ آنَ يفيضُ التذكُّرُ؟‏.. للوجهِ‏!!.. أم لابتهاجِ التوجُّسِ‏ في مقلتيكَ يشعُّ‏ فتخفق في داخلي‏ فرحةُ الإفتتانِ.. بمن أحتفي الآنَ‏؟.... يحتارُ نزفُ دمي‏.. كلُّ ما حوله‏ حاضرٌ‏.. آسرٌ‏.. دافقٌ بالحنان؟!‏.

حضور

فلتَعلَمْ عيناكَ‏ أني أفزُّ- إذا جئتَ-‏.. أنثرُ في خطوِكَ الآهَ‏ والخفقَ‏ والامتثالْ‏.. أصيرُ لكَ الطِّفلَ.. أرضى بما تمنعني.. وأمضي كأنَّكَ أعطيتَني‏ حلماً لا يُطالْ!‏.

الدماء

الدموعُ التي عَلَّقتني‏ أو تعلَّقتْ بي‏ ما أزالُ أردِّدُ أنسكابها‏.. وأرسمُ فوقَ الحروفِ لَذرفها‏ نقاطاً‏.. وألثمُ ما ظلَّ من ظِلِّهِا هنا في دمي‏ ثم أبكي، وأبكي‏ إلى أن يملَّ البكاءْ!‏.

جمر الدعاء

لشهيدٍ استحمَّ - كما يذكرُ القلبُ -‏ ذات انكسارٍ‏ بوقتي‏ وأهدى دمي وقدةَ‏ البدءِ.. علَّقَ الروحَ بين حياةٍ‏ وموتِ‏.. له.. للذي ظلَّ من وجعٍ ذابحٍ‏ سيِّدَ الجرحِ والقيدِ والزفراتْ.. ترفعُ الروحُ‏ جمرَ الدُّعاءْ!‏.

أنا والمطر

المطرُ أبيض.. وكذلك أحلامي... ترى هل تفرقُ الشوارعُ بينهما؟.. المطر حزين.. وكذلك قلبي.. ترى أيهما أكثر ألماً..؟ حين تستحقهما أقدام العابرين!!!.

بكاء

حين بكى البحرُ‏ رفعْنا قمصاننا أشرعةً‏.. ونصبْنا أجسادنا صواريَ‏.. وأسْكَرْنا الريحَ حدّ الثمالةِ‏ بزبدِ أخطائنا‏.. ولأنّ الأسماك حينَ هاجمتنْا‏ أحسَسْنا بآدميتها‏.. وأن البحرَ‏ حين بكى‏ لمْ يبكِ على موتانا‏ الذين دفنّاهم فيه‏ لكنّهُ بكى علينا‏ ونحنُ نأكلُ بعضَنا‏ عن طريقِ الأسماك.

إخترنا لكم من العدد