مجلة البلاد الإلكترونية

معركة خاضتها حركة واحدة ضدّ العدو الصهيوني أوصلت إلى انتصارٍ كبير فكيف لو كانت المعركة بمشاركة كلّ محور المقاومة.. فإن الزوال للكيان الصهيوني سيكون النتيجة الحتمية لها؟!.

العدد رقم 349 التاريخ: 2022-08-12

حول الاستشارات النيابية لتأليف الحكومة

عقدت الهيئة الإدارية في تجمع العلماء المسلمين اجتماعها الأسبوعي وتدارست الأوضاع السياسية في لبنان والمنطقة وصدر عنها البيان التالي:

مع بدء الاستشارات النيابية لتأليف الحكومة اليوم في المجلس النيابي نأمل من النواب الكرام تسهيل مهمة رئيس الحكومة ولتكن الشروط التي ستوضع عليه لها علاقة بحل أزمات المواطن أكثر من التركيز على الحصة التي ستنالها كل كتلة داخل الحكومة المزمع تأليفها، فهذه المسألة محلولة من خلال أن تكون الحصص الوزارية بالنسبة والتناسب بين عدد أعضاء الكتلة إلى عدد النواب الكامل.

لذلك يجب أن يركز على مسائل هي الأهم وتبدأ بحل المعضلة الاقتصادية التي يمر بها الوطن من خلال إتمام المفاوضات مع صندوق النقد الدولي من دون السماح له بالتدخل بأي مسألة تمس بالسيادة الوطنية، والأمر الثاني وضع خطة لاستفادة المواطنين من أموالهم المودعة في المصارف من دون أي نقصان، والأمر الثالث إقرار خطة التعافي الاقتصادي التي يجب أن تكون مراعية لأوضاع المواطنين ورفع الظلم والمعاناة عنهم، لا تحميلهم وزر السرقات والنهب والفساد الذي مارسه المسؤولون خلال أكثر من ثلاثة عقود، إضافة إلى محاسبة الفاسدين واللصوص بعد إكمال التدقيق الجنائي والأهم من ذلك كله إقالة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وإحالته إلى القضاء  للتحقيق معه في كل ما نسب إليه ومعرفة كيف تم تهريب الأموال وكيف سهل هذا الأمر ومن استفاد منه، مقدمة لاستعادة هذه الأموال إلى البلاد.

إننا في تجمع العلماء المسلمين نعتبر أن هذه الأمور هي من الأهمية بمكان بحيث يجب أن تأخذ الأولوية على أي موضوع آخر لأنه إذا جرى معالجتها فيمكن ساعتئذٍ تأمين الطحين والمواد الغذائية والدواء مستفيدين من مساعدات صندوق النقد الدولي ومن استعادة نشاط المصارف بعد عودة الثقة إليها.

إننا في تجمع العلماء المسلمين وبعد اجتماع الهيئة الإدارية وتدارس الأوضاع المحلية والإقليمية نعلن ما يلي:

أولاً: يدعو تجمع العلماء المسلمين النواب الكرام لتسهيل مهمة رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي ووضع برنامج عمل للحكومة يؤدي إلى رفع المعاناة عن الشعب وتأمين الحاجات الأساسية له ورفع الغبن الواقع على العمال والموظفين في القطاعين العام والخاص.

ثانياً: يدعو تجمع العلماء المسلمين الحكومة سواء حكومة تصريف الأعمال أو المزمع تأليفها لتحضير نفسها لإقرار التعديل على المرسوم رقم (6433) الخاص بالحدود البحرية مع فلسطين المحتلة إذا ما جاء الرد الصهيوني على اقتراح الدولة اللبنانية سلبياً ثم إحالته إلى المجلس النيابي لإقراره وإرساله إلى الأمم المتحدة لإعلان أن الخط 29 هو الخط المعتمد من قبل الدولة اللبنانية وأي تنقيب أو استخراج داخله هو اعتداء على السيادة اللبنانية.

ثالثاً: يستنكر تجمع العلماء المسلمين الحملة التي تخوضها بعض مؤسسات المجتمع المدني للدعوة إلى إباحة المثلية الجنسية ويعتبر التجمع أن هذه الدعوات تهدف إلى تدمير المجتمع والقضاء على أهم ركن من أركانه وهو الأسرة وتشريع للإباحية وضرب للقيم التي بني عليها المجتمع اللبناني، وينوه التجمع بخطوة وزير الداخلية بسام مولوي لمنع هكذا أمور ويدعو لملاحقة الداعين لها باعتبارهم يمارسون جريمة يُعاقب عليها القانون وترفضها جميع الأديان السماوية التي يتألف منها النسيج اللبناني.

رابعاً: يستنكر تجمع العلماء المسلمين ما أعلن عبر صحيفة "وول ستريت جورنال" عن اجتماع سري في شرم الشيخ لعسكريين كبار عرب وصهاينة لبحث إقامة نظام دفاع جوي إقليمي، ويعتبر أن هذه الخطوة هدفها حماية الكيان الصهيوني وإطالة أمد بقائه الذي لن يكون طويلاً وليسعى كل الساعين للتطبيع مع العدو الصهيوني سعيهم فلن يستطيعوا تغيير المصير الحتمي لهذا الكيان وهو الزوال.

إخترنا لكم من العدد