مجلة البلاد الإلكترونية

معركة خاضتها حركة واحدة ضدّ العدو الصهيوني أوصلت إلى انتصارٍ كبير فكيف لو كانت المعركة بمشاركة كلّ محور المقاومة.. فإن الزوال للكيان الصهيوني سيكون النتيجة الحتمية لها؟!.

العدد رقم 349 التاريخ: 2022-08-12

وفد من التجمع بزيارة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري

قام وفد من تجمع العلماء المسلمين ضم مجلس الأمناء والهيئة الإدارية بزيارة دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري لتهنئته بإعادة انتخابه لرئاسة المجلس.

بعد اللقاء أدلى رئيس مجلس الأمناء سماحة الشيخ غازي حنينة بتصريح هذا نصه:

قمنا بزيارة دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري حيث قدمنا له التهنئة بإعادة انتخابه لرئاسة المجلس الأمر الذي نرى فيه مصلحة للبنان لما يتمتع به دولته من حكمة وخبرة يستطيع من خلالها التعامل مع الأزمة التي يمر بها لبنان والوصول إلى تفاهمات بين مختلف الفرقاء، وقد استمعنا من دولته إلى تقييمه للواقع الحالي والخطوات التي يعمل عليها للوصول إلى حلول تساعد في إنقاذ البلد. وقد أكدنا لدولته على الأمور التالية:

أولاً: إن ما يهم المواطن اللبناني اليوم هو حصوله على احتياجاته الضرورية من الغذاء والدواء وتوفير الخدمات الأساسية من الكهرباء والماء، وطالبنا دولته بالضغط على الحكومة سواء تصريف الأعمال أو المزمع تأليفها لتأمين ذلك.

ثانياً: دعونا للإسراع في تشكيل الحكومة والسعي لتكون حكومة وحدة وطنية لأن البلاد تمر بظروف استثنائية وتحتاج إلى حكومة استثنائية.

ثالثاً: دعونا للحفاظ على أموال المودعين في المصارف وعدم تحميلهم تبعات الأزمة الاقتصادية وإقرار القوانين في المجلس النيابي التي تمكنهم من استعادتها بأسرع وقت ممكن.

رابعاً: دعونا لتمكين لبنان من الحصول على كامل حقوقه في نفطه وغازه من خلال تعديل المرسوم رقم (6433) وإقرار ذلك في البرلمان إذا جاء الرد سلبياً على الاقتراح الذي قدمه لبنان عبر الوسيط الأمريكي للعدو الصهيوني.

إخترنا لكم من العدد