مجلة البلاد الإلكترونية

الهيئة الإدارية: " يدعو التجمع الرؤساء الثلاثة أن يستقبلوا السمسار الأمريكي- الصهيوني الهوى عاموس هوكشتاين بموقف ثابت وموحد وعدم الخوض معه في أي شروط جديدة فأما أن يقبل بالعرض كما هو أو فلنذهب إلى تعديل الترسيم إلى الخط 29 ".

العدد رقم 356 التاريخ: 2022-09-30

عبرة الكلمات

غسان عبد الله

عبرة الكلمات

ـــــــــــــــــــــــــ

غسان عبد الله

ـــــــــــــــــــــــ

لا تستعجل موتك

مسجّاة ميتة، يهجم الجيران على بيتها لا أحد يلتفت إليها كالجراد ينهبون بيتها.. أما أنت عند موتك فلا شيء يريدون نهبه من بيتك.. لأنك لا تملك ما يحبون بل يريدون نهبك حيّاً.. وبالذات ما يقبع سجيناً في رأسك.. أو ربما تستهوي أغلفةُ بعض الكتب شخصاً ما.. ربما كان مثقفاً أو يريد عرضها في مكتبته للتفاخر.. أرجوك لا تستعجل موتك ولا تقلق!.. حتماً سيجدون شيئاً يتخاصمون من أجل امتلاكه.

لمعان

اللمعان الذي يخطفك ليس صقيلاً.. هو لجة الماء بكامل سطوته يغرّر بك ليقشر عنك الزائف من المعنى.. لكن عليك أن تتقن فنَّ العوم إتقان المؤمن لصلاته.

موت الحب

كم هي الأيام قاسية!.. لا نار أتدفأ بها.. لا شمس تضحك لي.. أليس كل شيء فارغاً.. أليس كل شيء بارداً لا رحمةَ فيه؟.. وحتى النجوم الحبيبة الوضاءة تنظر إليَّ كئيبة منذ أن خَبِرَتْ في قلبي أن الحب يمكن أن يموت.

لا جدوى من الشكوى

في الفجر الباكر لا أستعير أحلام الأخرين الجميلة.. ولا أستجدي أحداً مساعدة.. بل أحافظ على كوابيسي البغيضة تحوم في غرفتي كما لو كانت شراً مقيماً.. ثمة من يعمل دائباً على حشو رأسي بكل تلك الكوابيس الرهيبة.. لا اقتسمها مع أحد ولا أرسلها إلى أحد أبقي عليها لنفسي.. لا جدوى من الشكوى بالمرة.

 

إخترنا لكم من العدد

إقليميات

الكيان الصهيوني المستفيد الأول من التطبيع المتسارع مع المغرب

الكيان الصهيوني المستفيد الأول من التطبيع المتسارع مع المغرب ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ توفيق المديني ـــــــــــــــــــــ المتابع لحركة التطبيع بين الكيان الصهيوني والنظام المغربي، يكشف تلاحق زيارات ...