مجلة البلاد الإلكترونية

الهيئة الإدارية: " يدعو التجمع الرؤساء الثلاثة أن يستقبلوا السمسار الأمريكي- الصهيوني الهوى عاموس هوكشتاين بموقف ثابت وموحد وعدم الخوض معه في أي شروط جديدة فأما أن يقبل بالعرض كما هو أو فلنذهب إلى تعديل الترسيم إلى الخط 29 ".

العدد رقم 356 التاريخ: 2022-09-30

رئيس حركة البناء في الجزائر بن قرينة يزور التجمع

رئيس حركة البناء في الجزائر بن قرينة يزور التجمع

قام رئيس حركة البناء في الجزائر الأستاذ عبد القادر بن قرينه بزيارة تجمع العلماء المسلمين حيث كان في استقباله أعضاء مجلس الأمناء والهيئة الإدارية..

كان اللقاء مناسبة للحديث حول الأوضاع التي تمر بها الأمة خصوصاً في فلسطين المحتلة وما يعانيه الشعب الفلسطيني من عدوان سافر تقوم به آلة الدمار الصهيونية وسط صمت عربي مشبوه والاستمرار في مخطط إجهاض القضية الفلسطينية من خلال مسلسل التطبيع الخياني، وقد أشاد التجمع بموقف الجزائر رئيساً وحكومةً وشعباً من القضية الفلسطينية وعمله الدؤوب لجمع الفصائل الفلسطينية خصوصاً في اللقاء الذي دعا إليه رئيس الجزائر السيد عبد المجيد تبون لهذه الفصائل للتباحث والتوصل إلى اتفاق يضمن وحدة الشعب الفلسطيني ويعيد إحياء منظمة التحرير الفلسطيني باعتبارها الممثل الوحيد والشرعي للشعب الفلسطينيين، الأمر الذي يؤكد عليه من خلال إعادة هيكلية المنظمة باتفاق جميع الفصائل العاملة على الساحة الفلسطينية.

من جهته أطْلَع الأستاذ عبد القادر بن قرينه أعضاء التجمع على ما تقوم به حركة البناء داخل الجزائر من خلال إطلاق حركة وعي جماهيري واسعة لقضايا الأمة والالتزام بأهداب الفضيلة والأخلاق الحسنة والالتزام بالقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للأمة، وقد أكّد على أن حركة البناء هي حزب وطني محافظ يعمل من خلال ترخيص من وزارة الداخلية ويتكوّن من مكتبين، مكتب دعوي يُعنى بالشؤون الإسلامية ويعمل على تدريس مواد دينية سلوكية والتاريخ الإسلامي بالأخص تاريخ القضية الفلسطينية، ومكتب سياسي يُعنى بالشؤون السياسية الوطنية والعمل الثقافي والانتخابات النيابية وشؤون عامة أخرى، معتبراً أن الحرية السياسية في الجزائر متاحة إلى حد كبير أمّنت وصول عدد لا بأس به من أعضاء الحركة إلى المجلس النيابي، وكذلك تحقيق حضور مهم وكبير في الانتخابات البلدية.

وأثناء الزيارة قام الأستاذ عبد القادر بن قرينه بزيارة معرض صحف للقرآن الكريم في مركزه داخل مبنى تجمع العلماء المسلمين وأبدى إعجابه بهذا الانجاز العظيم الذي يحفظ ما أنجزته الأمة على صعيد كتابة وطباعة المصحف الشريف.

وقد تم التوافق بين حركة البناء والتجمع على تنشيط العلاقات المشتركة خدمة لقضايا الأمة في سبيل عزتها وكرامتها واستعادة مجدها.

إخترنا لكم من العدد

إقليميات

الكيان الصهيوني المستفيد الأول من التطبيع المتسارع مع المغرب

الكيان الصهيوني المستفيد الأول من التطبيع المتسارع مع المغرب ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ توفيق المديني ـــــــــــــــــــــ المتابع لحركة التطبيع بين الكيان الصهيوني والنظام المغربي، يكشف تلاحق زيارات ...