مجلة البلاد الإلكترونية

المجلس المركزي للتجمع: المكلفون بتشكيل الحكومة يتصارعون على أمور ليست السبب الحقيقي وراء إطالة التأليف لأشهر، فهل يُعقل أن تسمية وزيرين توقف التشكيل طول هذه المدة؟!

العدد رقم 289 التاريخ: 2021-06-19

رسالة تعزية من نائب أمين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم بالراحل الزين

رسالة تعزية من نائب أمين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم بالراحل الزين

وجه نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم رسالة تعزية إلى تجمع العلماء المسلمين وعائلة المرحوم بإذن الله تعالى الشيخ أحمد الزين، هذا نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

تعزية وشهادة

شكَّلَ فضيلة العلَّامة الشيخ أحمد الزين (رحمه الله) علامةً فارقة امتاز بها في ساحة العمل الإسلامي. فهو الوحدوي الذي جسَّدَ الوحدة الإسلامية بين السُّنة والشيعة في كلماته ومواقفه وسلوكه ومساهمته في تأسيس تجمع العلماء المسلمين في لبنان ورئاسته لمجلس أمنائه.

وهو المدافع الصلب عن فلسطين والقدس، وفي خندق المقاومة للاحتلال الإسرائيلي، والذي لا يقبل إلاَّ بالتحرير الكامل. وقد كانت مواقفه بتأييد المقاومة في لبنان متقدمة، وفي الخط الأمامي، كما مدينته صيدا المجاهدة، وفي صدارة مواجهة الاحتلال.

وهو المؤيد للثورة الإسلامية الإيرانية، ومن السابقين إلى لقاء الإمام الخميني(قده)، والمؤمن بوجوب تأييد الثورة ومساندتها، متجاوزًا حواجز المذهبية إلى رحابة الإسلام، وضرورة جمع قوة المسلمين.

افتقدك لبنان ومحور المقاومة والعالم الإسلامي أيها العلَّامة العَلَم فضيلة الشيخ أحمد الزين (رحمك الله). وكلُّ العزاء لعائلتك الكريمة، ومدينتك صيدا بوابة الجنوب، وتجمع العلماء المسلمين الذي أحببت، ومُحبيِّك على امتداد الوطن والعالم الإسلامي.

وستبقى سيرتُك نبراسًا للعلماء والأجيال في زماننا وفي المستقبل. فإلى جنة الخُلد أيُّها الحبيب الصادق المتواضع والمقاوم للضلال والظلم وإسرائيل.

نائب الأمين العام لحزب الله

                                                               نعيم قاسم