مجلة البلاد الإلكترونية

المجلس المركزي للتجمع: المكلفون بتشكيل الحكومة يتصارعون على أمور ليست السبب الحقيقي وراء إطالة التأليف لأشهر، فهل يُعقل أن تسمية وزيرين توقف التشكيل طول هذه المدة؟!

العدد رقم 289 التاريخ: 2021-06-19

وفد من تجمع العلماء المسلمين يزور المكتب السياسي لحركة أمل

وفد من تجمع العلماء المسلمين يزور المكتب السياسي لحركة أمل

قام وفد من تجمع العلماء المسلمين برئاسة الشيخ حسان عبد الله بزيارة للمكتب السياسي لحركة أمل، والتقى رئيسه الحاج جميل حايك بحضور عدد من الأعضاء، حيث قدّم الوفد التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك، وعيد المقاومة والتحرير وانتصار فلسطين.

وبعد التداول بالوقائع السياسية اللبنانية والإقليمية صدر عن المجتمعين البيان التالي:

يتقدم المجتمعون بالتهنئة للشعب الفلسطيني على اتساع جغرافية المقاومة والانتفاضة والمواجهات التي شكلت نقطة تحول في مسار الصراع العربي الإسرائيلي الفضل فيها لدماء الشهداء وعزم المقاومين، واستعداد شرائح الشعب الفلسطيني برمته على دفع ضريبة المقاومة والمواجهة. مما أعاد القضية الفلسطينية إلى موقعها، قضية مركزية للأمة، وفرضت نفسها على كل دول القرار حيث لا يمكن تجاوزها، وأسقطت المقاومة مشاريع التصفية وصفقات قرنٍ بالية ومسارات تطبيع وتتبيع ثبُت فشلها. كما دعا المجتمعون إلى مزيد من تمتين عوامل الوحدة والتماسك بما يخدم قضية فلسطين.

وأكد المجتمعون على ضرورة الاستثمار السياسي على عائد المقاومة والانتصار من اجل تحقيق الأهداف المشروعة للشعب الفلسطيني.

في الشأن اللبناني، أبدى وفد التجمع تأييده لموقف دولة الرئيس نبيه بري، ودعا إلى تفعيل مبادرته باعتبارها تشكل آخر بارقة أمل في الوضع السياسي اللبناني المستعصي، والذي يتلمس دولته المخاطر التي تحيق بهذا الواقع إن تأخر تشكيل حكومة تنهض بالأعباء التي ينوء تحتها المواطن اقتصادياَ واجتماعياً ومالياً، حكومة ترد على التحديات الجمة وتباشر بإطلاق ورشة إصلاحية على كل المستويات تعيد ثقة المواطن بدولته ونهوض وطنه.