مجلة البلاد الإلكترونية

المجلس المركزي للتجمع: المكلفون بتشكيل الحكومة يتصارعون على أمور ليست السبب الحقيقي وراء إطالة التأليف لأشهر، فهل يُعقل أن تسمية وزيرين توقف التشكيل طول هذه المدة؟!

العدد رقم 289 التاريخ: 2021-06-19

وفد من التجمع يزور السفير السوري مهنئاً

وفد من التجمع يزور السفير السوري مهنئاً

قام وفد من تجمع العلماء المسلمين برئاسة رئيس الهيئة الإدارية الشيخ الدكتور حسان عبد الله بزيارة سفير الجمهورية العربية السورية الدكتور علي عبد الكريم علي، لتقديم التهاني بإعادة انتخاب رئيس الجمهورية العربية السورية الدكتور بشار الأسد..

عقب اللقاء أدلى رئيس الهيئة الإدارية الشيخ الدكتور حسان عبد الله بالتصريح التالي:

تشرفنا بلقاء سعادة سفير الجمهورية العربية السورية الدكتور علي عبد الكريم علي للتهنئة بإعادة انتخاب سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد لرئاسة الجمهورية العربية السورية، هذا الانتخاب الذي كان بمثابة استفتاء جماهيري أظهر تأييد الغالبية العظمى من الشعب السوري للقيادة الحكيمة لسيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد، الذي أستطاع أن يقود البلاد لمواجهة الحرب الكونية على سوريا والتي انتهت بالفشل الذريع الذي كان هذا الانتخاب مظهراً من مظاهره.

إن نتيجة الانتخاب أكدت تأييد الشعب السوري لمحور المقاومة الذي تمثل سوريا واسطة العِقد فيه، هذا المحور الذي أستطاع أن يسقط صفقة القرن ويجهض مشروع تصفية القضية الفلسطينية ويفوّت على عرب الرّدة الذين ساروا باتجاه التطبيع مؤامراتهم ليذهبوا إلى مزابل التاريخ، ليعلن محور المقاومة انتصاره المشرف والإلهي في عملية سيف القدس التي فتحت الصفحة الأخيرة في تاريخ الكيان الصهيوني الذي يتجه نحو الزوال النهائي كما هو وعد الله.

لقد أبدى وفد التجمع لسعادة السفير استعداد التجمع للمشاركة في عملية إعادة الإعمار من الوجهة الثقافية والفكرية بالتعاون مع الجهات ذات الصلة في سوريا، ووضع خبراته في هذا المجال بخدمة هذه العملية.

واستنكر تجمع العلماء المسلمين الاعتداءات التي تمت على المواطنين السوريين أثناء توجههم للمشاركة في الانتخابات، معتبراً أن هذا التصرف لا يعبر عن إرادة الشعب اللبناني الذي يكن كل المحبة والاحترام للنازحين والمقيمين السوريين، والذي نتمنى لهم عودة سريعة وآمنة مع استعداد سوريا لاستقبالهم فيما لو اختاروا الرجوع كما أكد لنا سعادة السفير.

في نهاية اللقاء قدّمنا باسم تجمع العلماء المسلمين رسالة تهنئة للرئيس الدكتور بشار الأسد على إعادة انتخابه متمنين له النجاح في مهمته.