نشاطات

السفارة الإيرانية أطلقت السلة الرمضانية لأبناء المخيمات

حضر الاحتفال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية مجتبى أماني وأركان السفارة، مسؤول الملف الفلسطيني في “حزب الله” النائب السابق حسن حب الله، وفد من “تجمع العلماء المسلمين” برئاسة الشيخ غازي حنينة وممثلون عن القوى والفصائل الفلسطينية.

بداية، قال السفير الايراني: “في أجواء هذا الشهر الفضيل، وعلى أعتاب “يوم القدس العالمي”، نجتمع اليوم لتقديم السلّة الرمضانية السنوية إلى أهلنا وإخواننا من أبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان. هذه المحطة السنوية، هي أولاً واجب يمليه علينا إيماننا وضميرنا الإنساني، وهي قليلٌ قليل أمام جهاد هذا الشعب الصامد ومقاومته الشريفة التي أرعدت فرائس الكيان الصهيوني من خلال عملية طوفان الأقصى البطولية التي جرفت معها ما تبقّى من ردع وعنجهية اسرائيلية”.

وأعرب عن “الأسف العميق لغياب أي تحرك فاعل من الذين كانوا يعتبرون أنفسهم أن القضية الفلسطينية قضيتهم، لوقف الحرب المدمّرة على قطاع غزة”.

أضاف: “إن المشاهد المأساوية التي نراها في غزة يوماً بعد آخر، ليست قصصاً تحكى بل هي مآسٍ وأوجاع يجب أن تُحيي الضمائر لمن بقي له قلب. إننا أمام معركة الحقّ مقابل الباطل، وهو ما يتطلّب منّا جميعاً الوضوح في الخيارات والوقوف بحزم إلى جانب أصحاب الحقوق ونصرتهم لاستعادة أرضهم ومقدساتهم. وكلما طال أمد هذه المعركة تتقلص مساحة الوقوف في الوسط، ويصبح من المتعذر على بعض المترددّين اتخاذ المواقف الرمادية إزاء الاحتلال والظلم”.

وختم: “القدس وغزة تستحقان من الأمة جميعًا أن تقف موقفًا واحدًا موحدًا إلى جانبها بوجه العدو الصهيوني سبب كل الويلات والمصائب التي تعاني منها شعوب أمتنا. والتغييرات التي نراها شاخصة في فلسطين والمنطقة ودخول الشعوب إلى الساحة لأداء دور أساسي على صعيد تقرير المصير وتعزيز المقاومة، يخلق بلا شكّ فرصاً واعدة للتحرير واستعادة الأرض عبر التمسك بخيار المقاومة الذي أثبت نجاعته في ميدان العمل”.